القراءة , الثروة التي لا تكلف شيئا لجمعها

الثلاثاء، 19 مايو 2009

آلام السيد (مـفكّر)





إذا أردت أن تتملص من شيء , فانسبه إلى صديقك , و لا تكلف نفسك بحفظ الحقوق الفكرية ..فالجميع يعرف أن (خالد السليمان) صاحب براءة الإختراع .
***
صديقي (ولست أنا ) وصداقتي معه موسمية , يقول :
بسام كوسا (الإدعشري) , و (جون ترافولتا) غالبا ما يلتزمان بأدوار الشر التي يمثلانها , و يندر أن تجدهما (رجلين صالحين) في الأجواء الفنية , على العكس تماما من المرأة (في الوسط الفني) : هي معلمة فاضلة , أو إمرأة صالحة , أو عزباء عفيفة و (عذراء) , لكنها ساقطة و عاهرة و بنت هوى (في المجتمع الواقعي).. المشكلة أن مقاطع البلوتوث في جوالات المراهقين لا يمكن إعتبارها أدلة فعلية (قانونيا) .
***
صديقي الموسمي يقول معقبا على جدلية المرأة (الفاسدة) :
أنها إمرأة تجهد نفسها بالبكاء أيام الحداد , كي تتفرغ للهو سائر الأيام .
***
صديقي الموسمي أيضا حينما طال لسانه ( حبتين ) فنال من جناب سعادة مدير الوحدة الصحية , فاقتيد إلى السجن بتهمة تحريض الرأي العام , وتهديد الأمن القومي , قال قبل أن يلج السجن مباشرة : (ليست كل الطيور تتأقلم داخل الأقفاص) .
***
الصديق ذاته خريج إدارة و إقتصاد , ويعمل في نفس المجال , و دائما يقنع عملائه بضرورة إحتساب (المؤامرة ) حينما يقدم لهم (دراسات الجدوى) لمشاريعهم الخاصة .
***
" إنتهت حرب غزة , و عادت الجماهير العربية لبيوتها , وخلعت المكبرات الصوتية , و اختفت الصور الوحشية من صدور الجرائد , و فُضت القمم و الاجتماعات العربية التي لم تعقد أصلا , و اتجه الدبلوماسيون العرب للمستشفيات الألمانية لقياس معدلات (الرجولة ) , حيث برهنت المرأة (تسيبي ليفني) أنها (أرجل ) من كل العرب , وخرج الفنان (ساموزين) بأغنية و فيديو كليب بهذه المناسبة يمثل فيه دور شاب فلسطيني يتعرض للإختطاف ...."
"المرة المقبلة حينما تهاجم إسرائيل غزة مرة أخرى , و تزحف الجماهير العربية مرة أخرى للشوارع التي كانت فيها في المرة السابقة , و تزرع المكبرات الصوتية ذاتها في الشوارع ذاتها , و تتلى الشعارات التي استخدمت سابقا , و تظهر الصور (الوحشية ) على نحور الجرائد , و ينادى لقمم عربية فلا تعقد , و يمتحن العرب في رجولتهم مقارنة بـ (تسيبي ليفني) , على (ساموزين ) أن يكون مختلفا هذه المرة , ويلعب دور رجل يتعرض لـ(الإغتصاب) بدلا من (الإختطاف) "
نقلا عن صديقي أيضا .
***
سألتُه : ماذا يعني لك (الشارب) أو ( الشنب) ؟
قال : عضو يختفي خلف معرف (نسائي) !
- لا أقصد عربيا .
قال : رمز المقاومة العربية .
- أحمد الغيط بدون شنب .
قال : هو لا يقاوم .
- إذن بوتفليقة مقاوم .
قال : جزئيا , وبمقاومة غير لائقة .
- إذن معيار المقاومة الذي وضعته غير صحيح .
قال : لا يلتبس عليك الأمر .
- كيف ؟
قال : إذا كان العربي بدون شنب فهو مستسلم و غير مقاوم , و إذا كان طرفا شاربيه يشيران للأسفل أو محفوفان فهو مقاوم صوري فقط , و إذا كان الشارب (كثاً) و يشيران للأعلى فهذا عربي أصيل و مقاوم أمين و من الطراز الرفيع .
-قلت : ولهذا يبادر العرب حاليا لإجتثاث شواربهم حتى لا يقعوا في تهمة المقاومة , فينتهي بهم المطاف في (جوانتاناموا) , أستطيع القول وحسب نظرية المقاومة التي اخترعتها , أنه لا يوجد شارب يشير طرفاه للأعلى , وبالتالي لا يوجد مقاومون .
- قال ووجهه يختبئ خلف ستار من دخان التبغ الكثيف : هل نسيت ؟
-قلت : مَن ؟
قال : اللواء عمر سليمان !

***
لولا الأغبياء لما وُجد إختبار (IQ).
***
رأى كاتبا خاملا على طاولة البلوط المستديرة المجاورة , طلبُته : هيا نسلم عليه يبدو أنه مريض ؟
قال : لا عليك البارحة كتب مقالةً , واليوم يعاني من آلام التفكير !